اسعار الادوية في السعوديةاسعار الادوية في مصر

سعر دواء بوستينور 0.75 مجم اقراص ودواعي الاستعمال

سعر دواء بوستينور 0.75 مجم اقراص ودواعي الاستعمال حيث أنه دواء هرموني يتم استخدامه لمنع الحمل بحالات الطوارئ حتى أن تمنع حدوث الحمل بعد العلاقة الحميمة، أو عند الاستخدام غير صحيح لتقنيات منع الحمل، مثل عدم أخذ جرعات منع الحمل في مواعيدها، أو قطع الواقي الذكري عند الاستخدام، أو في حالة ممارسة العلاقة بدون أخذ أي وسائل منع الحمل ولكن لا يجب استخدام ذلك الدواء روتينيًا ويتم أخذ احتياطيًا.

سعر حبوب بوستينور

سعر حبوب بوستينور

يبلغ سعر حبوب بوستينور في السعودية 38.55 ريال سعودي للعبوة 2 قرص .

اما عن السعر في مصر فهو غير متوفر وكان يتوفر بسعر 5.20 جنيه مصري .

طريقة استخدام حبوب بوستينور

طريقة استخدام حبوب بوستينور تعتمد كليًا على الجرعة التي تستخدم وتكون على النحو التالي:ـ

  • عند استخدام جرعة 0.75 ملغ يتم أخذ قرص واحد منه بعد العلاقة المباشرة والغير مباشرة وتستمر لمدة  أيام حيث يتم أخذ حبة واحدة كل 12 ساعة.
  • أما عند استخدام جرعة 1.5 ملغ يتم أخذ حبة واحدة فقط بعد الجماع المباشر والغير مباشر.

بالرغم من إمكانية استخدامه حتى بعد مرور نحو 72 ساعة بعد الجماع الغير حميم، ولكن ننصح باستخدام العقار بأقرب  وقت من أجل الحصول على أفضل النتائج.

موعد نزول الدورة بعد تناول حبوب بوستينور

حبوب بوستينور لا يكون لها أي تأثير على موعد نزول الدورة، وتنزل في مواعيدها المعتادة، ومع هذا فمن الممكن أن يواجه بعض  السيدات تأثر ملحوظ من الممكن أن تنزل مبكرًا أسبوع أو تتأخر لمدة أسبوع حسب هرمونات كل جسم فلا داعي للقلق.

دواعي استخدام حبوب بوستينور

يتم استخدام العقار في حالات الطوارء لمنع الحمل بعد العلاقة الحميمة المباشرة والغير مباشر بدون الاستعانة بأي وسائل حماية أو عند وفشل وظائف وسائل منع الحمل الأخرى، وعدم استخدامها بطريقة صحيحة من أهمها نسيان تناول حبوب  منع الحمل أو تمزق الواقي الذكري.

يتم استخدام الدواء لمنع الحمل بحالات الطوارئ فقط، ولا يمكن استخدام كوسيلة منتظمة لتمنع الحمل، كما أنه لا يكافح انتقال الأمراض التي تنقل جنسيًا منها فيروس نقص المناعة البشرية.

اقرأ أيضا :

سعر دواء جينيرا اقراص الجديد ودواعي الاستعمال

سعر دواء مارفيلون ودواعي الاستعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى