مقالات طبية

افضل علاج للبواسير من الصيدلية

افضل علاج للبواسير من الصيدلية ، حيث تعد البواسير من المشكلات الصحية الشائعة التي تؤثر على الكثير من الأشخاص حول العالم. وتتوفر العديد من العلاجات المختلفة في الصيدليات لمساعدة الأشخاص على التخلص من هذه المشكلة بشكل فعال. في هذا المقال، سنستكشف أفضل العلاجات للبواسير المتاحة في الصيدليات، وسنقدم دليلًا شاملاً لكل منها وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

ما هي  البواسير

البواسير عبارة عن أوعية دموية ملتوية متوسعة توجد في جدار الجزء السفلي من المستقيم والشرج تتكون نتيجة لمجهود أثناء عمل الأمعاء أو نتيجة لضغط شديد على هذه الأوردة حيث تتشكل كتل داخل أو خارج الشرج يمكن أن تُسبِّبَ شعورًا بالألم أو حدوث نزف. ويتم اكتشاف ذلك عبر فحص الشرج والمستقيم ويكون ذلك باستخدام منظار الشرج غالبا  أو فحص طبي لدي طبيب مختص .

افضل علاج للبواسير من الصيدلية

افضل علاج للبواسير من الصيدلية

يتم علاج البواسير عبر عدة مراحل متكاملة نوضحها كالتالي :

  • كريمات ومراهم للتخفيف من الألم والالتهاب ومن افضل الكريمات والمراهم المتوفرة في الصيدليات التي تساعد في تقليل الألم والالتهاب المصاحبين للبواسير مرهم فاكتو ، سيدوبركت بروكتوسيديل والمراهم التي تحتوي علي مخدر من التراكيين جل بريدوكايين لجنوكايين ويمكن المزج بين النوع لزيادة الفاعلية .
  • مسكنات الألم الموضعية: كما وصحنا بالاعلي المراهم التي تحتوي علي مخدر موضعي مثل الترا كايين جل يمكن استخدامها لتقليل الألم.
  • ملينات البراز وتخفيف الإمساك: من الاشياء الهامة للبواسير الاهتمام باستعمال ملينات البراز وتجنب الإمساك للحد من آلام البواسير ومن اهمها لاكتيلوز او لاكسولاك شراب مينالاكس اقراص .
  • المضادات الحيوية: تستخدم في حالات الالتهاب الشديد يمكن أن تكون الأدوية المضادة للبكتيريا ضرورية ولكن تحت اشراف طبي فقط .
  • المكملات الغذائية والأدوية التي تقوي الشعيرات والاوعية الدموية مثل دافلون اقراص كابرون اقراص دوكسيوم اقراص حيث تعمل علي تحسين صحة الأوعية الدموية ومنع النزيف.

روشتة لعلاج البواسير مجربة 

نقدم الان لزوار موقع اسعار الادوية الكرام روشتة لعلاج البواسير مجربة ومضمونة 

  • فاكتو مرهم دهان كل 12 ساعة .
  • بريدوكايين كريم كل 12 ساعة .
  • دافلون 500 اقراص 3كل 12 ساعة .
  • تافانيك 500 اقراص قرص واحد يوميا في حال الالتهاب الشديد فقط .

ويمكن استخدام لبوس فاكتو مع وضع التراكيين جل علي اللبوس قبل الاستخدام عند اللزوم 

وصفات طبيعية لعلاج البواسير

نختم المقال بتقديم بعص الوصفات الطبيعية لعلاج البواسير

  • صبار الألوفيرا حيث يسهم صبار الألوفيرا أو جل الصبار وهو مادة هلامية موجودة بداخل الصبار في التخلص من الالتهابات والمساعدة على تهدئة البواسير كما يمكن استعمال الألوفيرا على المنطقة المصابة كدهان موضعي لتقليل الألم والحكة والتورم.
  • شاي البابونج يساعد شاي البابونج على استرخاء العضلات لذلك فهو يساهم في تهدئة البواسير المتورمة ويقلل من تطور المضاعفات حيث يتم وضع قطرات من زيت البابونج في حمام ماء دافئ أو تناول شاي البابونج.

في الختام نؤكد علي أهمية استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج جديد، خاصة في حالات البواسير الشديدة أو المتكررة.

اقرأ أيضا :

أفضل مرهم لعلاج الناسور

دخول الحمام بعد لبوس فاكتو

سعر دواء دافلون ودواعي الاستعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى